دراسات جدوى المشاريع

دراسـة جـدوى الـمـشـاريـع

دراسة الجدوى تعتبر من أهم المراحل الأساسية التي تسبق عملية إنشاء المشاريع والتي لابد أن تعطى الاهتمام اللازم والعناية المركزة من قبل المستثمرين حيث أنها تقدم الخلفية الأساسية والمنهجية التي يتم على أساسها قبول أو رفض أو المفاضلة بين القرارات الاستثمارية المتنوعة. إن دراسات الجدوى المبنية على أسس علمية ومنهجية، سواءً كان الغرض تأسيس مشروع جديد كلياً أو التوسع الأفقي أو الرأسي في مشروع قائم، فإن تلك الدراسات تساعد على خفض معدل المخاطرة وبالتالي الحفاظ على ثروات المستثمرين.

نسعى في خطوات للدراسات والإستشارات الإدارية إلى مساعدة المستثمرين لإتخاذ قرارات إستثمارية راشدة بناءاً على معلومات سوقية ومالية دقيقة ومن خلال منهجية عمل مصممة بعناية تأخذ في إعتبارها التغيرات المتسارعه في بيئة العمل.

التصميم, هيكلية العمل والمنهجية…

بناءً على خبراتنا الإستشارية المتراكمة والتي أوجدت قدرات يعتمد عليها في تصميم وتنفيذ منهجية العمل وفق أفضل الممارسات المحلية والعالمية، قامت خطوات للدراسات والإستشارات الإدارية بتصميم منهجية شاملة لإعداد د دراسات الجدوى للمشاريع والتي تتضمن الجوانب الرئيسية المكملة لدراسة الجدوى وهي الدراسة السوقية والدراسة الفنية والدراسة المالية.

العناصر الأساسية لتحديد جدوى الإستثمار…

تتعدد العوامل التي تؤخذ في الإعتبار عند تقييم جدوى الإستثمار وتشتمل على سبيل المثال على:

– العائد المالي.

– العائد الإقتصادي.

– العائد الإجتماعي.

– المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

– التقنية اللازمة والدعم.

– توافر الكفاءات الإدارية والتشغيلية.

– النظرة المستقبلية للدولة.

– أهداف قصيرة/طويلة الأجل.

لمزيد من الإستفسار والتواصل:

هاتف متحرك : 11 00 632-050

بريد إلكتروني : uaesteps@gmail.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *